ما هو حكم قانون حماية المستهلك في موضوع إعادة الكتب؟

ما هي الحالات التي يمكن إعادة الكتب فيها والحصول لقاءها على قيد في الحساب أو استرداد مالي؟ علامَ ينصّ القانون في حالة اكتشاف عطب في الكتاب، وهل تختلف أحكام إلغاء الصفقة باختلاف الفئة التي تنتسب إليها الكتب - الكتب المرجعية أو كتب المطالعة أو الكتب الدراسية؟

ترجيع هدايا ومنتجات - ما المسموح وما الذي يمكن ترجيعه؟

قمنا - من أجلكم - بتركيز إجابات عن أسئلة مستهلكين قاموا بشراء هدية من الدكان، وأرادوا معرفة ما إذا كان يُسمح للمشترين أو لمتلقّي الهدايا بإلغاء الصفقة، والحصول على ترجيع ماليّ بموجب أنظمة حماية المستهلك - إلغاء صفقة.

تصغير الرزَم - ما الذي تنصّه التعليمات؟

هل يُسمح للمنتج أو المستورد بتصغير رزمة منتج بصورة قد تجعل المستهلكين يعتقدون أنّ المنتج بالمحتوى المصغّر هو المنتج نفسه بمحتواه العاديّ؟ ادخلوا لتتعرّفوا توجيهات المسؤول عن حماية المستهلك.

احذروا خُدَع شبكات التسويق

دخلتكم إلى السوبرماركت للقيام بشروة عادية لكنكم خرجتم منه مع عربة مشتريات مليئة بالسلع التي عليها حملات تنزيلات لكنكم لا تحتاجونها بالضرورة؟ ركزنا لكم فيما يلي الخدع التسويقية التي يمكن أن تقعوا فيها خلال التبضع في السوبرماركت.

خدمات سياحة - ما الذي يشتكي منه المستهلكون وممَّ يجب الحذر؟

يقوم المجلس الإسرائيليّ للاستهلاك بتلخيص وضع الشكاوى لعام 2013، ويأتي بنصائح للمستهلكين، لتمرّ عطلتكم القادمة بسلام.

حقوق المستهلك في وقت الحرب وحالات الطوارئ؟

في أعقاب أسئلة المستهلكين التي وصلت إلى المجلس الإسرائيليّ للاستهلاك في مواضيع متعلقة بالوضع الأمنيّ، فام المجلس ببلورة قائمة إيضاحات ونصائح استهلاكية لمعالجة المشاكل.

كلّ المعلومات التي تريدون معرفتها عن إبرام صفقات البيع عن بعد

ما هي صفقة بيع عن بعد؟ ما هي شروط تبطيل الصفقة وما هي نتائجه؟ هل يمكن تبطيل شراء منتجات من شتى الأصناف؟ كلّ المعلومات التي تريدون معرفتها عن صفقات البيع عن بعد، والتي لم تجدوا من تسألونه عنها، حتى الآن

المجالات التي يحق فيها للمستهلك الحصول على تعويض بدون إثبات ضرر

في كثير من المجالات، حتى وإن لم يكن لديكم علم بالأمر، يحق لكم الحصول على تعويض مالي مقابل إجحاف تعرضتم له دون الحاجة لإثبات وقوع ضرر ودون مقاضاة صاحب المصلحة في المحكمة. فيما يلي قائمة مقتضبة للمواضيع التي يحق لهم فيها الحصول على تعويض.

المجالات التي نستحق فيها خدمات مجانية

المثل الشائع يقول "فش إشي ببلاش"، لكن يتضح أن هناك العديد من المجالات التي يحق فيها للمستهلكين الحصول على خدمة مجانية. ادخلوا لتتعرفوا على هذه المجالات وكيف يمكن الحصول عليها دون أي تكلفة.

صفقات الشراء من الباعة المتجولين - ما هي الأمور التي يجب الانتباه لها؟

عنوان فرعي: صفقة الشراء مع بائع متجول هي صفقة تتم مع بائع جاء بدون دعوة إلى بيت الزبون، مكان دراسته، مكان عمله، أو أي مكان هو ليس مكان المصلحة التي يتبع لها البائع. تصل إلى مجلس الاستهلاك شكاوى كثيرة من مُستهلكين اشتروا منتجات أو خدمات لا يحتاجونها أصلا. ما هي شروط إبطال هذا النوع من الصفقات وما عواقبها؟

مسائل خاصّة بموضوع الساعات. ماذا يقول القانون؟

في قسم الشكاوى التابع إلى المجلس الإسرائيليّ للاستهلاك تُتلقّى عشرات الشكاوى من المستهلكين، على دكاكين اشتروا منها ساعات، طلبوا إلغاء الصفقة ورُفض طلبهم بادّعاء أنّه يجري الحديث عن حِلية. ما الذي ينصّه القانون؟

هكذا ستواجهون فاتورة الماء

فاتورة الماء مرشحة للارتفاع بشكل كبير، لكن هل أنتم تدفعون، فعلًا، مقابل ما تستهلكون؟ كيف يمكن أن تتأكدوا من عدم وجود أخطاء في الفاتورة، وإلى من يمكن أن تتوجّهوا من أجل التأكد من سلامة عدّاد الماء؟